شريط الأخبار

لبنان: 27 قتيلاً حصيلة الجولة العشرين من معارك طرابلس

08:35 - 23 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

ارتفعت عدد القتلى في صفوف اللبنانيين إلى 27 قتيلاً ونحو 200 جريح حصيلة الجولة العشرين من المعارك في مدينة طرابلس شمال البلاد، وهي جولة مستمرة منذ عدة أيام.

ووفقاً لقناة الميادين في طرابلس فإن "هدوءاً حذراً يسود المدينة تخرقه طلقات نارية متقطّعة بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة". وقد استقدم الجيش اللبناني المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مناطق التوتر والمواجهات.

وتجددت الاشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة منذ عشرة أيام، تعنف حيناً وتتراجع أحياناً، فيما القنص سيد المحاور. وترزح عاصمة الشمال اللبناني تحت رحمة المسلحين وما حملته أيديهم من سلاح وقذائف، أوقعت حتى اللحظة أكثر من 115 ما بين قتيل وجريح.

تعددت الجولات في المدينة، لكن الجديد في هذه الجولة تحويل بوصلة المعركة مع الجيش اللبناني من خلال استهدافه.

الهجمات على الجيش ما عادت تقتصر على إطلاق النار على مراكزه وجنوده ولا على قذائف صاروخية تستهدف دورياته، بل بلغت ذروتها من خلال استهداف آلياته بعبوات ناسفة وتحويل نقاطه العسكرية إلى خطوط تماس جديدة مع بعض المجموعات المسلحة.

تتعاظم المخاوف من خروج الأوضاع الأمنية في المدينة عن عقالها، لا سيما وأنه لا تجاوب من قبل المجموعات المسلحة مع المساعي السياسية إذ يرفض هؤلاء وقف إطلاق النار وإعادة انتشار الجيش في مناطق التوتر.

وبحسب المصادر فإن قيادة الجيش من رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أن يبادر في أول جلسة تعقدها الحكومة إلى اتخاذ قرار سياسي حاسم، يغطي المؤسسة العسكريّة في طرابلس لإنهاء الصراع والإمساك بزمام المبادرة.

انشر عبر