خبر العقيد محمد علي: الاجتماع العسكري بين مصر وإسرائيل هدفه تأمين الحدود

الساعة 06:16 م|22 مارس 2014

القاهرة - أ ش أ

 أكد المتحدث العسكري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي أن  الاجتماع التنسيقي الدوري الذي عقد بين جهازي الاتصال المصري والإسرائيلي خلال الأسبوع الماضي ، كان لبحث تأمين الحدود المشتركة ، وفق الملاحق الأمنية التي تضمنتها اتفاقية السلام بين البلدين.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن هذه الاجتماعات تعقد منذ عام 1982 بشكل دوري (3 مرات سنويا)، يكون أحدهم في القاهرة والثاني في تل أبيب ، ويختتم بلقاء ثالث في روما بنهاية العام باعتبارها المقر الرئيسي للقوة متعددة الجنسيات ، التي تراقب تنفيذ بنود إتفاقية السلام.

وأوضح أن هذا الاجتماع لا يتطرق على الإطلاق إلى أية موضوعات تتعلق بالتعاون العسكري ، ويقتصر فقط على آليات التنسيق بين الجانبين ووسائل الإتصال بينهما ، من خلال جهازي الاتصال في الجانبين.

وقال العقيد أحمد علي "إن  الصورة التي تم إرفاقها بالخبر تعود لتاريخ قديم ، وتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني للقوة متعددة الجنسيات على "الإنترنت" ، ولم يتم إلتقاطها خلال الإجتماع الدوري بين الجانبين الأسبوع الماضي".

جاء ذلك كتوضيح لبعض الحقائق حول ما نشرته بعض الصحف الإسرائيلية ونقله عنها عدد من وسائل الإعلام المصرية حول مشاركة وفد عسكري مصري فى إجتماع مع الجانب الإسرائيلي الأسبوع الماضي ، وربط هذا الخبر ، بتصريحات مجهولة المصدر ، مفادها أن الجانب الإسرائيلي يسعى مع الإدارة الأمريكية لإنهاء صفقة طائرات الأباتشي التي طلبتها مصر خلال الفترة الماضية لتعزيز جهودها في مكافحة الإرهاب بسيناء.