شريط الأخبار

قراقع: نتوقع الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى بالموعد المحدد

04:00 - 22 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين في حكومة رام الله عيسى قراقع، اليوم السبت، إن الوزارة لم تتلق أي إشعار من الجانب الإسرائيلي يفيد بتأجيل موعد الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى المقرر يوم 29 من الشهر الجاري.

وأضاف قراقع: نتوقع الإفراج عن الـ (30 أسيرا) من قدامى المعتقلين بالموعد المحدد؛ لأن الاتفاق بشأنهم أمر منفصل، والموقف الأميركي ضاغط باتجاه الإفراج عن هؤلاء الأسرى يوم 29 الشهر الجاري.

وأدان إعاقة سلطات الاحتلال لمهمة لجنة تقصي الحقائق الأوروبية الخاصة بالأسرى، موضحاً أن الجيش الإسرائيلي أعاد اللجنة من باب سجن عوفر رغم وجود تفاهم سابق بدخول هذه اللجنة إلى هذا السجن.

وتابع قراقع: تصرفت "إسرائيل" مع هذه اللجنة بعنصرية، واللجنة عبّرت عن انزعاجها مما جرى، كما أكدت قلقها الشديد جدا على أوضاع المعتقلين في سجون الاحتلال نتيجة ما تلقته من تقارير من مؤسسات حقوقية وشخصيات سياسية.

وأردف: هذه اللجنة سترفع تقريرا للبرلمان لأوروبي جراء منعها من زيارة السجون الإسرائيلية، ووجود هذه اللجنة أمر مهم، ونحن ناقشنا معهم وضع الأسرى عموما والاعتقال الإداري والأسرى المضربين عن الطعام، والإهمال الطبي ووجود حالات مرضية خطيرة في السجون الإسرائيلية.

انشر عبر