شريط الأخبار

الجيش الصهيوني يعلن حالة التأهب على الحواجز العسكرية في الضفة

02:52 - 22 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت القيادة المركزية للجيش الصهيوني حالة التأهب والاستعداد لجميع قواتها في الضفة الغربية المحتلة لمواجهة أية مظاهرات محتملة على نقاط الاحتكاك مع سكان الضفة بعد انتهاء جنازة شهداء جنين الثلاثة"

ووفقاً للمصادر فهناك تصعيد وارتفاع في عدد العمليات ضد المستوطنين والجنود بالضفة ولكن جيش الحرب يسيطر عليها في معظم الأوقات ومعظم تلك العمليات تتم من قبل أفراد وليس جماعات منظمة وفقاً لمزاعم العدو".

وقد شارك أكثر من عشرة آلاف بعد ظهر اليوم في جنازة تشييع شهداء مخيم جنين الذين استشهدوا فجر اليوم السبت على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المسيرة من أمام مستشفى جنين الحكومي باتجاه المسجد الكبير في مخيم جنين وقام المشيعون بأداء الصلاة عليهم ومن ثم ساروا بمسيرة جماهيرية حاشده باتجاه مقبرة المخيم بمشاركة قيادات من السلطة الفلسطينية وحركة فتح، ومن حركة حماس، وسرايا القدس إضافة إلى عدد من قيادات منظمه التحرير الفلسطينية.

وهتف المشاركون بشعارات تطالب بالانتقام لمقتل الشهداء الثلاثة وطالبوا السلطة الوطنية بوقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي على الفور واستئناف عملية المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

هذا وشارك بالمسيرة عشرات المسلحين الفلسطينيين الملثمين من كافة الفصائل والذين أطلقوا النار بكثافة في الهواء خلال التشييع، متوعدين جيش الاحتلال برد قاس وموجع ردا على عملية الاغتيال التي طالت ثلاثة من المقاومين الفلسطينيين.

انشر عبر