شريط الأخبار

الجيش الصهيوني: ما حدث في جنين معركة شرسة مع عشرات المسلحين

02:27 - 22 تشرين أول / مارس 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

نشر موقع يديعوت أحرينوت الصهيوني، التحقيق الأولي لما جري في مخيم جنين شمال الضفة الغربية الليلة الماضية التي استشهاد خلالها ثلاثة فلسطينيين وأصيب أكثر من 9 مواطنين بجراح مختلفة.

وقالت يديعوت وفقاً لتحقيقات جيش الحرب: "في الآونة الأخيرة كان هناك عملية رصد ومراقبة  للناشط أبو الهيجاء وكل المشبوهين فخلال ساعات الليل عُلم مكان البيت الذي يتواجد بداخله أبو الهيجاء داخل مخيم جنين حيث قامت قوات جيش الحرب من الكتيبة المتدينة (نيتسح يهودا) بالتعاون مع قوات حرس الحدود بتطويق المنزل وعندما أطبق الجنود حصارهم للبيت دعا الجنود سكانه للخروج وأطلق الجنود النار ولكن أبو الهيجاء استمر بإطلاق النار من إحدى نوافذ البيت نحو الجنود الصهاينة".

وأضافت الصحيفة: "سرعان ما تغير الوضع في المنطقة فقد وصل العشرات من المسلحين الفلسطينيين لمكان الاشتباك، مشيرة إلى أن وحدة عسكرية صهيونية في تلك اللحظة كانت تقوم باقتحام البيت وقبل دخولها تم إدخال كلب عسكري إلا أن أبو الهيجاء قام بقتله".

وتابعت الصحيفة وفقاً لما نشره الجيش الصهيوني: "بعد فترة وجيزة خرج أبو الهيجاء من البيت وهو يطلق النار نحو الجنود مما أدى لإصابة جنديين وهما من ردا بإطلاق النار وأرديا أبو الهيجاء قتيلا ".

وأمضت تقول: "كل ذلك جري وكان الجيش يستعد أيضا لهدم المنزل الذي اختبئ فيه أبو الهيجاء ولكن دارت معركة شرسة بين الجنود وعشرات المسلحين، ووفقاً لضابط عسكري في القيادة المركزية لجيش الحرب الصهيوني فان الشهيدين الآخرين أيضا مطلوبين لـ"إسرائيل".

انشر عبر