شريط الأخبار

الاتحاد العام ينظم جولة تفقدية لمواقع العمل بخانيونس

01:26 - 22 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جولة تفقدية مشتركة مع وزارة العمل ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين لمواقع العمل بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وضم الوفد كلٌ من رئيس نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية علاء العمور، وعضو نقابة العاملين بالمطابع والإعلان لؤي حجاج، ومفتش وزارة العمل عمار عاشور، ومنسق مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالمحافظة إبراهيم النجار.

وشملت الجولة زيارة عمال النظافة بمستشفى ناصر، والاجتماع مع المدير الإداري بمستشفى الأوروبي كمال موسى، وتفقد الوفد عمال مصانع البشيتي للألعاب الحديثة، وذلك للاطمئنان على إجراءات الصحة والسلامة المهنية المتبعة فيها، والتقى عددًا من العمال وذلك في إطار جولته التي تهدف إلى توعية العمال بقانون العمل الفلسطيني.

كما اجتمع الوفد مع مديرة نقابة العاملات في رياض الأطفال خلدية أبو مصطفى، وتناول المجتمعون الحديث عن تعزيز التعاون المشترك بين نقابة العاملات واتحاد نقابات عمال فلسطين.

وعلى هامش الجولة، أوضح نقيب المزارعين علاء العمور بأن الجولة هدفت إلى توعية وتثقيف العمال بقانون العمل الفلسطيني، مشيرا إلى أن الوفد قام بحل مجموعة من الإشكاليات التي واجهها العمال.

 

انشر عبر