شريط الأخبار

5 شهداء فلسطينيين بمخيمات اللاجئين بسوريا

08:50 - 22 كانون أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


استشهد خمسة لاجئين فلسطينيين أمس الجمعة , في مختلف المخيمات الفلسطينية في سوريا جراء الحصار والقصف المتواصل على المخيمات الفلسطينية في سوريا, بينهم أم وطفلتها.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا في بيان صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه اليوم السبت:إن من بين الشهداء, فوزية الريان وطفلتها منى الباش اللتان استشهدتا جراء القصف الحربي على منطقة قدسيا , يشار إلى أنهما من نازحي مخيم اليرموك.

وأضافت بأن عماد داوه من مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق لقي مصرعه جراء الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في مخيم اليرموك.

وأفادت المجموعة  أيضا باستشهاد مدحت الخطيب وهو من مخيم النيرب متأثرا بجراحه التي أصيب بها نتيجة سقوط براميل متفجرة على مساكن هنانو في حلب .

كما واستشهد خالد سعدية من مخيم اليرموك إثر القصف على المخيم أثناء توزيع المساعدات.

ومن جانب آخر سادت حالة من التوتر والهلع مخيم اليرموك أمس الجمعة, بفعل الاشتباكات العنيفة التي اندلعت , مما ادي لتوقف ادخال المساعدات.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف عنيف استهدف ساحة الريجة وسط المخيم .

وتتواصل معاناة أهالي مخيم اليرموك , نتيجة الحصار المطبق منذ أكثر من ثمانية أشهر , خلف 135 شهيدا قضوا نتيجة الجوع والجفاف.

كما تعرضت مخيمات  خان الشيخ ودرعا دان دنون لقصف عنيف بقذائف الهاون , في ظل معاناة كبيرة من السكان نتيجة القصف وإطلاق النار.

انشر عبر