شريط الأخبار

تحليل قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

09:03 - 21 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

عرفت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا التي جرت اليوم في مدينة نيون السويسرية مواجهات نارية ، حيث سيشهد هذا الدور مباريات يمكن القول أنها نهائية بكل ما تحمل الكلمة من معنى بين الفرق الثمانية المتأهلة.

برشلونة × أتلتيكو مدريد

مواجهة إسبانية إسبانية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد ، في هذه المواجهة تبقى الأبواب مفتوحة أمام الفريقين للتأهل للدور نصف النهائي نظراً للفرص المتكافأة ، ولكن مع أفضلية نسبية للنادي الكتلوني الذي يعرف الروخي بلانكوس عن ظهر قلب ، والذي حقق على ميدانه خلال السنوات الماضية عدد من النتائج الإيجابية.

ريال مدريد × بوروسيا دورتموند

ريال مدريد الذي سيواجه بوروسيا دورتموند لديه فرصة ذهبية للثأر ، بعد أن تمكن النادي الألماني في الموسم الماضي من الإطاحة بالعملاق الإسباني من الدور نصف النهائي والوصول على حسابه إلى المباراة النهائية ، الأرقام والاحصائيات تؤكد أفضلية النادي الأبيض للعبور على حساب الألمان ، ولكن تبقى حقيقة الميدان فوق أي اعتبار.

باريس سان جيرمان × تشيلسي

المواجهة التي سوف تجمع بين باريس سان جيرمان ونادي تشيلسي قد تكون من أبرز المباريات التي يصعب التكهن بالمتأهل منها نظراً لتكافىء الفرص بين الفريقين ، ولكن العنصر التكيتكي والبدني وبعض التفاصيل الصغيرة في هذه المواجهة ستكون العنوان الأبرز لتحديد هوية المتأهل إلى نصف النهائي.

مانشستر يونايتد × بايرن ميونيخ

مانشستر يونايتد سوف يواجه بكل تأكيد مهمة صعبة جداً ضد بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ، لأن بايرن ميونيخ يتفوق على النادي الإنجليزي في الكثير من الجوانب البدنية والتكتيكية ، فضلاً عن المشاكل العديدة التي يعيشها فريق المدرب ديفيد مويس في هذا الموسم ، وهنا يمكننا القول أن الفريق البافاري لن يواجه مشكلة في العبور إلى الدور نصف النهائي إلا في حالة حدوث مفاجأة من العيار الثقيل.

انشر عبر