شريط الأخبار

8 إصابات في قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

06:29 - 21 حزيران / مارس 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة، 8 مواطنين بجروح مختلفة، إضافة إلى حالات عديدة بالاختناق من بينها طفل يبلغ من العمر عامين، خلال قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وذكر شهود عيان ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين اثناء محاولتهم التوجه إلى المدخل الرئيس للقرية والمغلق منذ ما أكثر من 13 عاما، مستخدمة الرصاص المعدني المغلق بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من الإصابات.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي: 'إن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة مطلقين الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط؛ ما أدى إلى إصابة كل من: محمد ماهر (20 عاما) في الرقبة، وأوس عامر( 23 عاما) في الفخذ، وأحمد عبد القادر( 19 عاما) بعيار معدني في الرجل، وماهر صالح( 47 عاما) بعيار معدني في اليد، وسامي برهم بعيار آخر في الكتف، والفتى قصي عبد الله في الرجل، ووسام شتيوي (32عاما) بقنبلة غاز في الرجل، وبشار محمد بقنبلة غاز في الظهر.

وأضاف: ان جنود الاحتلال استهدفوا منزل المواطن طاهر زاهي بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في إصابة طفله كريم البالغ من العمر سنتين، بالاختناق الشديد.

انشر عبر