شريط الأخبار

هارتس: الادارة الامريكية لن تغفر ليعلون رغم اعتذاره

02:17 - 21 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الالكتروني بأن الادارة الاميركية غير متعجّلة بالغفران لوزير حرب الاحتلال موشيه يعلون بسبب تفوّهاته الاخيرة بحق الادارة الاميركية، وما سبقها من تفوهات ضد وزير الخارجية الاميركي جون كيري، وذلك على الرغم من مكالمة التوضيح التي أجراها مع نظيره الاميركي تشاك هيجل يوم امس الخميس.

وذكر مصدر في الاداة الاميركية يوم امس ان " عدم اعتذار يعلون بخصوص التفوهات التي ادلى بها امام نظيره هيجل، وامام اي مسؤول آخر في الادارة الاميركية ، هو مخيب للآمال اكثر، ولا يعكس عمق العلاقة والتعاون القائم بين الولايات المتحدة واسرائيل" .

واشارت الصحيفة الى ان هذا البيان، وهو الثاني الذي يصدره نفس المسؤول الاميركي، يأتي رداً على ما تداولته وسائل الاعلام من ان يعلون إعتذر امام هيجل عن تصريحاته التي ادلى بها في جامعة تل ابيب، والتي اتهم فيها الادارة الاميركية بإظهار الضعف في العديد من المواقع على الساحة الدولية بما في ذلك اوكرانيا.

واضافت "هآرتس" ان الناطق بلسان الوزارة لم يذكر في البيان الذي اصدرته وزارة الدفاع الاميركية يوم امس حول مكالمة يعلون - هيجل ان يعلون إعتذر صراحة للوزير الاميركي.

واشار الناطق الاميركي الى انه بعد ان أعرب الوزير هيجل عن قلقه العميق لما ادلى به يعلون حول سياسة الولايات المتحدة تجاه ايران، وأعاد التأكيد على إلتزام الولايات المتحدة في منع ايران من الحصول على السلاح النووي ، حاول يعلون ان يوضح ان ملاحظته جاءت في سياق التأكيد على الالتزام بالعلاقة القوية بين الولايات المتحدة و"اسرائيل".

انشر عبر