شريط الأخبار

ضابط عسكري "إسرائيلي": النفق المكتشف متطور جداً وحديث

12:41 - 21 تموز / مارس 2014

النفق القديم الذي اكتشفه الاحتلال قبل عدة أشهر
النفق القديم الذي اكتشفه الاحتلال قبل عدة أشهر

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نفى ضابط "إسرائيلي" رفيع المستوى اليوم الجمعة، ما صرّحت به كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأن النفق الذي كشفه الجيش "الاسرائيلي" أمس قديم، مدعياً أنه الأكبر الذي يتم الكشف عنه وأنه متقدم وبجودة عالية وجديد.

وأضاف الضابط لموقع صحيفة معاريف العبرية، بأن هذا النفق الذي تم الكشف عنه جديد بخلاف ما قالت كتائب القسام بأنه قديم، وهو أكبر من النفق الذي تم الكشف عنه في شهر تشرين أول من العام الماضي وأكثر تقدماً وجودة، مؤكداً بأن العمل في هذا النفق استمر حتى الأيام القليلة الماضية ويوجد لدى الجيش شواهد تؤكد ذلك.

وأشار الضابط بأن العمل لا زال قائما من قبل الجيش "الاسرائيلي" في هذا النفق الجديد لمعرفة كافة تفاصيله، ولكن ما يتضح حتى الان يؤكد بأنه جديد وأكبر من النفق الذي كشف عنه العام الماضي.

وأضاف الموقع بأن النفق تم الكشف عنه مساء، الثلاثاء الماضي وسمح أمس بالنشر في وسائل الاعلام، حيث أكد الجيش "الاسرائيلي" بأن النفق جديد ولا يوجد أي ربط بينه وبين النفق الذي عثر عليه في شهر تشرين أول العام الماضي، ولم يصدر أمس أي تعقيب من الجيش "الاسرائيلي" على تصريحات كتائب عز الدين القسام بأنه نفق قديم.

وكان المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، قد صرح في مؤتمر صحفي امس عقب الاعلان عن اكتشاف النفق من قبل الجيش "الإسرائيلي" بأن النفق الذي اكتشفه العدو جاء بفعل الأحوال الجوية وليس بفعل جهد استخباري صهيوني.

ودعا أبو عبيدة الاحتلال لعدم الفرح كثيرا بما يدعيه من انجازات وعليه الانتظار بالصبر عواقب طغيانه بحق شعبنا، مبينا أن المقاومة تعرف طريقها جيدا وتدرك كيف تجني ثمنا باهظا من العدو.

انشر عبر