شريط الأخبار

مصادر عسكرية: الأنفاق في غزة تشكل أكبر تحدياً أمنياً

09:57 - 21 تشرين ثاني / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


نقلت الإذاعة العامة صباح اليوم ، عن مصادر عسكرية رفيعة المستوى قولها "إن حركة حماس تستعد تحت الأرض وتقوم بتجهيزات عسكرية ومراكز قيادة ومعسكرات واسعة استعداداً لاحتمالية قيام الجيش بعملية برية واسعة".

وأضافت المصادر "إن النشاطات التي تقوم بها حماس من خلال حفر المزيد من الأنفاق الأرضية تشكل أكبر تحدياً حقيقياً للمنظومة الأمنية بسبب صعوبة العثور على تلك الأنفاق وكشفها".

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية مساء أمس الخميس، قد ذكرت أن قوة من الجيش الإسرائيلي عثرت على نفق للمقاومة الفلسطينية بالقرب من أحد الكيبوتسات الإسرائيلية جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن النفق يقع بالقرب من كيبوتس العين ثلاثة شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، موضحة أنه يضاهي حجم النفق الذي عثره عليه الجيش قبل خمسة شهور.

في حين نفى المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة ما وصفها بمزاعم الاحتلال بإحباطه عملية كبيرة كانت تعدها الكتائب، عبر اكتشافه نفقاً جديداً للمقاومة شرق خانيونس، مهددة الاحتلال بدفع "ثمن باهظ" جراء جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو عبيدة أن النفق تم اكتشافه بسبب انهياره بفعل عوامل جوية سواء في المنخفض الجو العميق الذي ضرب قطاع غزة قبل نحو شهرين والمنخفض الثاني خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن اكتشاف النفق لم يكن بأي جهد أمني أو استخباري إسرائيلي.

ويذكر أن قوات الجيش "الإسرائيلي" قد اكتشفت نفقاً للمقاومة بطول 2.5 كيلومتر، في شهر أكتوبر من العام الماضي.

انشر عبر