شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على بناء 839 وحدة سكنية في مستوطنة "أرئيل"

06:54 - 20 حزيران / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صادقت ما تسمى بـ"الإدارة المدنية"، يوم أمس الأربعاء، على الدفع بمخطط "وزارة الإسكان/ الاستيطان" بناء 839 وحدة سكنية جديدة في حي جديد جنوب مستوطنة "أرئيل".

ونقلت "هآرتس" النبأ، مشيرة إلى أن "الإدارة المدنية" جمدت في الشهور الأخيرة عمليات التخطيط، بسبب المفاوضات السياسية مع السلطة الفلسطينية، إلا أنها نشرت يوم أمس القرارات الجديدة. وكان القرار المركزي هو المصادقة على إيداع المخطط لاعتراض الجمهور بشأن توسيع مستوطنة "أرئيل" بشكل ملموس، وبزيادة 839 وحدة سكنية.

وجاء أن المخطط كان بمبادرة "وزارة الاستيطان"، وعمل على الدفع بها بشكل شخصي الوزير أروي أرئيل. وكان أرئيل قد وصل إلى المستوطنة، وتعهد للمستوطنين بأن يعمل على الدفع بالمخطط العالق منذ 10 سنوات. وفي أعقاب زيارته جرت مناقشة المخطط والمصادقة عليه خلال أسبوعين.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه تمت المصادقة على مخططات بناء استيطاني أخرى، بضمنها 300 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت إيل"، وصودق نهائيا على بناء 31 وحدة سكنية في مستوطنة "ألموغ".

كما صودق على إيداع مخطط لبناء 350 وحدة سكنية في مستوطنة "شيلاه"، ما يعني أن الحديث عن إجراء توسيع جدي للمستوطنة الصغيرة التي تتألف اليوم من قرابة 100 وحدة سكنية.

وكانت قد صادقت ما تسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في بلدية الاحتلال في القدس على إصدار تراخيص ببناء 144 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم (مستوطنة "هارحوما)، و 40 وحدة سكنية في مستوطنة "بسغات زئيف". ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في الشهور القريبة.
 

انشر عبر