شريط الأخبار

حكومة غزة تحذر من سعي الاحتلال لاستبدال الأقصى بـ "الهيكل المزعوم"

01:19 - 20 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

حذرت الحكومة الفلسطينية في غزة من سعي الاحتلال استبدل المسجد الأقصى بما أسمته "كابوس الهيكل المزعوم"، وذلك من خلال الاقتحامات المتكررة له، داعية المقاومة الفلسطينية إلى أخذ دورها للدفاع عنه.
وأشاد وزير الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة بغزة الدكتور إسماعيل رضوان  بدور المصلين العظيم الذين طردوا الخميس (20|3) نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيجلن من باحات المسجد الأقصى المبارك بعد التصدي له وللمستوطنين المرافقين معه، على غرار ما فعلوه بالحاخام المتطرف يهودا غليك عندما اقتحم الأقصى قبل أيام.
وقال: "المسجد الأقصى في هذه الأثناء تسوده حالة من التوتر الشديد وسط انتشار كبير لعناصر القوات الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال وأن المتطرف غليك قد رافق المستوطنين في هذا الاقتحام من اجل استعادة هيبته التي اندثرت من المصلين آنذاك".
وأكد أن حكومة الاحتلال والمستوطنين "زادوا من وتيرة الانتهاكات بحق الأقصى بشكل مباشر ومستمر بهدف فرض غطرستهم والنيل من الأقصى وتهويده بشكل كامل واستبداله بـ "كابوس الهيكل المزعوم".
ودعا رضوان جميع أبناء الأمة العربية والإسلامية للتعبير عن موقفهم الرافض لممارسات الاحتلال وتوجيه فعالياتهم وهتافاتهم  نحو تحرير القدس والأقصى مما أسماه "القرصنة الصهيونية المستبدة".
وطالب المقاومة الفلسطينية بأخذ دورها في الدفاع عن المسجد الأقصى وتوجيه ضرباتها ضد الاحتلال للكف عن الاقتحامات المستمرة له، داعيًا السلطة في الضفة الغربية إلى ما أسماه رفع اليد الثقيلة عن المقاومة في الضفة الغربية للقيام بدورها في حماية المقدسات الفلسطينية وعدم ملاحقتها والكف عن التنسيق الأمني.
على حد تعبيره.

انشر عبر