شريط الأخبار

خمسة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال

01:07 - 20 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

يواصل الأسير راجح رضوان الجنيدي (40) عامًا إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وكان الأسير الجنيدي بدأ إضرابه عن الطعام منذ الثالث من آذار وهو محتجز في سجن "مجدو" منذ لحظة اعتقاله في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي.

كما يواصل الأسيران وحيد أبو ماريا، وأمير الشماس معركة الكرامة منذ واحد وسبعين يومًا، كما يواصل الأسير أيمن اطبيش، لليوم الحادي والعشرين على التوالي إضرابه المفتوح عن الطعام، وجميعهم يطالبون بإنهاء اعتقالهم الإداري، إضافة إلى الأسير كفاح حطاب المضرب منذ ستة وأربعين يومًا للمطالبة بالاعتراف به كأسير حرب.

وكانت عائلة الأسيرين عارف حريبات، وأحمد أبو راس، من مدينة الخليل أمس أكدتا أن نجليهما قد علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاقٍ مع إدارة مصلحة السجون الصهيونية بتنفيذ مطالبهم.

كما علق الأسيران معمر بنات وأكرم الفسيسى إضرابهما المفتوح عن الطعام الذي استمر لتسعة وستين يومًا, بعد وعوداتٍ من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية بعدم تجديد اعتقالهما الإداري.

وكان الأسير محمد قشوع من طولكرم، قد علق أول أمس إضرابه المفتوح عن الطعام بعد وعوداتٍ بالاستجابة لمطالبه المشروعة في العلاج.

انشر عبر