شريط الأخبار

اتحاد العمال يتفق مع بنك فلسطين على تقديم مشاريع مساندة للعمال

11:25 - 20 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

اعتبر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الأربعاء اجتماع اتحاده ببنك فلسطين يمثل تقدماً إيجابياً في إطار جولة الاتحاد للشركات والبنوك الوطنية لتعزيز التعاون معها في خدمة العمال.

واتفق المجتمعون بأن يقدم الاتحاد العام لبنك فلسطين بعض المشاريع التي أعدها ضمن خطته لدعم ومساندة شريحة العمال.

وعدّ العمصي الفترة الحالية التي يعيشها العمال الفلسطينيون من أصعب مراحلهم، لافتا إلى وصول أعداد المتعطلين عن العمل لنحو 150 ألف عامل وارتفاع نسبة البطالة لقرابة 45%.

وفي غضون ذلك، تحدث العمصي بأن الاتحاد العام اتخذ قرارا بالتوجه إلى الشركات والبنوك الوطنية لإدراكه التام بخطورة المرحلة الحالية، وأهمية تكاتف جميع الجهود في خدمة الشريحة الأكثر تضررا نتيجة تضييق الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

من جهة ثانية، أبدى نائب مدير عام بنك فلسطين علاء الدين آل رضوان استعداد بنك فلسطين بقبول نماذج من المشاريع الخاصة بالعمال التي أعدتها نقابات العمال.

وعلى صعيد متصل، قال آل رضوان: نوزع المبالغ المالية لمسئوليتنا الاجتماعية على قطاع غزة والضفة الغربية، وأراضي عام 1948م، والقدس والشتاء، لافتا إلى أن البنك يقدما دعما متواصلا للجامعات ودور الأيتام والمستشفيات والمنازل المتضررة في قطاع غزة.

وضم اللقاء كلا من العمصي، وآل رضوان، ورئيس نقابة عمال النقل العام جمال جراد، ورئيس نقابة عمال الخياطة والغزل والنسيج محمد حمدان، ورئيس نقابة عمال الزراعة علاء العمور.

 

انشر عبر