شريط الأخبار

الاحتلال يزيد محكومية أسير فلسطيني بزعم تخطيطه لخطف جندي من داخل السجن

11:19 - 20 حزيران / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قرّرت محكمة عسكرية إسرائيلية زيادة أربع سنوات إضافية على فترة محكومية الأسير الفلسطيني إبراهيم غنيمات، الذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلية.
وأوضحت القناة الثانية في التلفزيون العبري على موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس (20|3)، أن المحكمة أدانت الأسير غنيمات بقضية جديدة تتعلّق بالتآمر والتخطيط لتنفيذ عملية اختطاف لجندي إسرائيلي منذ عامين لمقايضته بهدف تأمين إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، حسب قولها.
وزعمت المحكمة، أن الأسير غنيمات خطّط لعملية الأسر من داخل سجنه مع مجموعة من الأشخاص خارج السجن أثناء الزيارات، على حد ادعائها.
وزعمت القناة أن غنيمات اعترف بأنه اجتمع في كانون ثاني (يناير) عام 2012 باثنين من أقربائه الذين زاروه في معتقل "عسقلان"، حيث خطّط ثلاثتهم لخطف جندي إسرائيلي بمساعدة خلية عسكرية في قطاع غزة، مشيرةً إلى أن الجيش الإسرائيلي أحبط تلك العملية التي تمّ تنفيذها في شهر أيار (مايو) من العام ذاته، وفق زعمها.
وكان غنيمات قد اعتقل من داخل مبنى جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في بلدة بيتونيا شمال الضفة الغربية المحتلة عام 1997، بتهمة الانتماء لـ "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ومشاركته في عملية خطف جندي إسرائيلي وقتله عام 1996.

انشر عبر