شريط الأخبار

مورينيو وميسي الأعلى دخلاً بين المدربين واللاعبين

07:53 - 19 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تصدر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الإنجليزي قائمة المدربين الأعلى ربحاً، فيما احتل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني المركز الثاني في القائمة التي تعدها مجلة (فرانس فوتبول).

ووفقاً للمجلة فإن أرباح مورينيو وصلت إلى 17 مليون يورو، بفارق مليوني يورو عن جوارديولا الذي يحصل على 15 مليون يورو.

ويعد هذا العام الخامس على التوالي والتاسع اجمالياً الذي يتصدر فيه مورينيو القائمة، التي بدأت (فرانس فوتبول) في اعدادها للمدربين منذ 2004.

ولم يتصدر مورينيو القائمة مرتين فقط، الأولى حينما احتل مدرب مانشستر يونايتد السابق أليكس فيرجسون المركز الأول، والثانية في 2009 حينما كان البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في الصدارة.

وجاء ثالثاً الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لجلطة سراي التركي بـ 14 مليون يورو، متفوقاً على مواطنيه كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (13.5 مليون يورو)، وفابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا صاحب المركز الخامس بـ 12 مليون يورو، والسادس مارشيلو ليبي المدير الفني لجوانزو الصيني بـ 11.5 مليون يورو.

ولدى اللاعبين، يصل دخل لاعب برشلونة الإسباني ليونيل ميسي السنوي إلى 41 مليون يورو، مقابل 39.5 مليون للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني أفضل لاعب في العالم لعام 2013.

وكان الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي دافع عن ألوان باريس سان جيرمان قبل أن يعلن اعتزاله الأعلى دخلاً العام الماضي أمام ميسي ورونالدو.

لكن ميسي، الذي حصل عام 2013 على 41 مليون يورو، يبقى بعيداً جداً عن بطل الجولف الأميركي تايجر وودز الذي وصلت عائداته إلى 53 مليون يورو حسب المجلة الفرنسية. 

انشر عبر