شريط الأخبار

"اسرائيل" تدعو واشنطن لاستئناف المساعدات العسكرية لمصر

06:38 - 19 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن قيام حكومة الاحتلال بالتوسّط لدى الإدارة الأمريكية ومطالبتها بمواصلة عمليات تسليح الجيش المصري وتزويده بآليات عسكرية تمكّنه من استكمال عملياته الأمنية في شبه جزيرة سيناء للقضاء على  ما وصفتها بـــ "المنظمات الإرهابية" فيها.

وبحسب ما أوردت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (19|3)، فإن حكومة الاحتلال توجّهت إلى مسؤولين في الإدارة الأمريكية وأعضاء كبار في الكونغرس بطلب تزويد الجيش المصري بعشر مروحيات هجومية متطورة من طراز "أباتشي"، وذلك في مسعى لـ "ضمان استمرار عمليات الجيش العسكرية لمكافحة منظمات الجهاد العالمي في شبه جزيرة سيناء، وبالتالي تحسين الأوضاع الأمنية في المنطقة بأكملها"، وفق الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر صهيوني كبير، ما مفاده بأن سفير تل أبيب لدى الولايات المتحدة الأمريكية رون ديرمر بحث مسألة تسليح الجيش المصري مع مجموعة من الدبلوماسيين الإسرائيليين وأعضاء في الكونغرس ومسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية، مضيفاً "السفير الإسرائيلي في واشنطن قام بمحاولات إقناع مكثّفة للكونغرس ضد إلغاء صفقة مروحيات الأباتشي المقرّر تزويد الجيش المصري بها"، وفق قوله.

وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن مداولات مشابهة تجري في أروقة البيت الأبيض والبنتاغون بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين رفيعي المستوى.

انشر عبر