شريط الأخبار

عضو بـ "م ت ف": "إسرائيل" تستغل المفاوضات لخلق أمر واقع على الأرض

04:42 - 19 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي: "تتصرف "إسرائيل" باعتبارها دولة مارقة خارجة عن القانون، وتتعامل بمنطق غطرسة القوة والإفلات من العقاب، وتمعن في مواصلة برنامجها الهادف إلى إفشال العملية السلمية، وإطالة أمد الاحتلال وتمويله على حساب فرص السلام".

وأضافت، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، 'أصبح من الواضح للولايات المتحدة الأميركية ولجميع الأطراف الدولية بلا استثناء أن "إسرائيل" تعمل بشكل مدروس لإفشال المفاوضات وتستغلها للحصول على الوقت والغطاء لخلق واقع استيطاني غير شرعي".

وأدانت عشراوي، في بيانها، بشدة إعدام قوات الاحتلال للشهيد الشاب يوسف أبو عكر الشوامرة (19 عاما) من قرية دير العسل ببلدة دورا جنوب الخليل.

وأوضحت أن هذا الإعدام يأتي بالتزامن مع استمرار انتهاكاتها المتواصلة بما في ذلك مصادقة ما تسمى 'اللجنة المحلية للتخطيط والبناء' في بلدية الاحتلال اليوم الأربعاء، على بناء 186 وحدة استيطانية جديدة في أحياء استيطانية في مدينة القدس المحتلة وإعطاء الموافقة النهائية على أربعين وحدة في مستوطنة 'بسغات زئيف'، و146 وحدة أخرى في مستوطنة جبل 'أبو غنيم' جنوب القدس.

كما نددت بمحاولات تمديد الكنيست الإسرائيلي اليوم الأربعاء لقانون حظر لم شمل العائلات الفلسطينية عاماً آخر ومن بينهم فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، وكذلك منع لم شمل عائلات العمال الأجانب في "إسرائيل" والدول المعادية لها، مدعية كعادتها أن ذلك يشكل خطورة أمنية.

وقالت: 'تمادت "إسرائيل" في فرض سياسات التطهير العرقي المنظم والقوانين والتشريعات العنصرية على حساب شعبنا الفلسطيني، وإن محاولات تمديد الكنيست  لقانون حظر لم شمل العائلات تهدف إلى مواصلة التهجير القصري للعائلات الفلسطينية وتشويه النسيج الاجتماعي الفلسطيني".

وأشارت إلى أن هذا القرار يعد خرقا واضحا لمبادئ حقوق الإنسان، وحقوق المواطنة وتعدٍ صارخ على الحريات الشخصية, مؤكدةً على عنصريته ومخالفته لكل مبادئ العدل والمساواة.

انشر عبر