شريط الأخبار

الحكم على أسيرين طفلين من جنين

12:36 - 19 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن محكمة "سالم" الاحتلالية أصدرت اليوم  أحكاماً فعلية بحق الطفلين الأسيرين (يزيد وابراهيم أبو الرب)، وهما من بلدة جلبون في جنين، واعتقلا بتاريخ 24 نيسان 2013.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي أصدرت حكماً  فعلياً بحق الأسير الطفل ابراهيم أبو الرب لمدة أربع سنوات وتسعة شهور وغرامة مالية ستة الاف شيقل، وبحق الاسير يزيد ابو الرب  ثلاث سنوات، إضافة إلى  اثني عشرة شهرا مع وقف التنفيذ لكل منهما.

واستهجن عمر أبو الرب والد الأسير المريض الطفل  ابراهيم،  والذي يعانى من مرض الأعصاب، تلك الأحكام القاسية، التي صدرت بحق الطفلين  والتي لا تحتكم لأبسط القوانين الانسانية العادلة.

وحمل توفيق أبو الرب والد الطفل الجريح يزيد أبو الرب حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة ابنه الجريح، والذي أصابته قوات الاحتلال بعيار ناري لا مبرر له لحظة اعتقاله، واستكملت جريمتها من خلال ذلك بالحكم الجائر الذي أصدرته بحقه.

ودعا ذووهما منظمة الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الإنسانية جمعاء إلى الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن الطفلين، وإبطال الحكم الصادر بحقهما  كي يتسنى لهما استكمال تعليمهما المدرسي، فهم حرموا من الدراسة في العام الماضي والعام الحالي خلال اعتقالهم.

انشر عبر