شريط الأخبار

الداخلية تُنهي الاستعدادات لتأمين مهرجان لحماس الأسبوع المقبل

12:25 - 19 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أنهت وزارة الداخلية والأمن الوطني الاستعدادات اللازمة لتأمين مهرجان "الوفاء والثبات على درب الشهداء" الذي تُنظمه حركة "حماس" ظهر الأحد المقبل في ساحة السرايا وسط مدينة غزة إحياءً لذكرى استشهاد ثُلة من مؤسسيها.

وأعلن العقيد محمد خلف مدير الإدارة العامة للعمليات المركزية بالوزارة في تصريح صحفي،  على هامش تفقده "ساحة السرايا" تكليفهم رسمياً من الوزير فتحي حماد لتأمين المهرجان.

وقال خلف : "سنولي اهتماماً للمهرجان من ناحية الترتيبات الأمنية كالعادة في مثل هذه الاحتفالات الوطنية حيث وضعنا خطة متكاملة تضم كافة مكونات الوزارة وأجهزتها".

وأشار إلى أن الخطة التي وضعتها العمليات المركزية تتضمن الانتشار في الشوارع والمفترقات الرئيسية وتسهيل الحركة المرورية وتذليل الإشكاليات ومعالجة القضايا الميدانية بشكل مناسب.

وأوضح العقيد خلف أن وزير الداخلية أصدر تكليفاً لكافة الأجهزة الأمنية – كل حسب مجاله – للعمل وفق الخطة الأمنية التي أعدتها العمليات المركزية وصادقت عليها الوزارة.

وأكد أن الداخلية ستتأهب فجر الأحد المقبل كافة أجهزتها الأمنية والشرطية على مستوى قطاع غزة بهدف الحفاظ على الأمن العام.

وأضاف "سنُسهل العمل في جميع محافظات القطاع داخل المدن حتى يخرج المهرجان بصورة عرس وطني فلسطيني مميز".

ولفت العقيد خلف إلى أن ضباط وعناصر الأجهزة الأمنية سينتشرون على جميع المفترقات المؤدية لأرض السرايا وذلك بهدف تسهيل حركة الجماهير المشاركة في المهرجان.

انشر عبر