شريط الأخبار

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة آخذ بالتدهور

11:29 - 19 كانون أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


ندد مساعد الأمين العام لشئون السياسية في الأمم المتحدة جيفري فيلتمان، بسياسة الحكومة والجيش الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكداً أن الوضع الإنساني في القطاع آخذ بالتدهور.

وقال جيفي فيلتمان خلال مقابلة صحفية حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية إن :" التصعيد الأخير الذي حدث في الأسبوع الماضي بين إسرائيل وغزة، هو رسالة التذكير الأخيرة التي تدعو المجتمع الدولي للعمل سويا، لإيجاد حلا للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني ".

وتطرق فيلتمان إلى الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأميركية لرعاية مبادرة السلام بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية قائلا:" نحن نقترب من موعد حاسم يتواجه فيه الطرفان، أو يقفان أمام قرارات صعبة ".

وحول تعديات الجيش الإسرائيلي قال فيلتمان :" قوات الأمن الإسرائيلية أجرت مؤخراً 29 عملية تفتيش واعتقال، واعتقلت 325 مواطناً فلسطينياً، بالإضافة إلى أنها أصابت نحو 128 مواطناً، بالإضافة إلى أن الجيش سمح للمستوطنين بالعبث بالممتلكات الفلسطينية".

وأوضح فيلتمان أن المستوطنين الإسرائيليين اقتلعوا 390 شجرة منها 180 شجرة زيتون، مطالباً أعضاء مجلس الأمن بالالتفات إلى الوضع الإنساني في قطاع  غزة الآخذ بالتدهور، مضيفاً :" الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من تقييد في حرية التنقل ونقل المرضى إلى الخارج".

انشر عبر