شريط الأخبار

غوارديولا يكشف سبب رحيله عن برشلونة

05:51 - 19 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشف المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني, والحالي لبايرن ميونيخ الألماني بيب غوارديولا عن سبب مغادرته للفريق الكتالوني قبل عامين، مشيرا إلى أن عدم قدرته على تحفيز لاعبيه خاصة بعد تمكنه من تحقيق جميع الألقاب كانت السبب الرئيسي وراء رحيله عن أسوار الفريق الكتالوني.

وقال غوارديولا خلال مقابلة له مع مجلة "أوتوبيستا" الإسبانية: "لقد أمضيت لحظات حزينة داخل برشلونة أبرزها كانت الخروج أمام تشيلسي في الدور قبل نهائي من دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012، وفي تلك المباراة كنا أفضل بكثير من المنافس غير أننا استقبلنا هدفا كان بإمكاننا تجنبه في لقاء الذهاب".

وأضاف المدرب التاريخي لفريق برشلونة: "تلك الهزيمة كانت كبيرة بالنسبة لي، وظننت بعدها أنّي غير قادر على تحفيز الفريق مرة أخرى، وأدركت أنه حان الوقت لتغيير الأجواء".

وتابع غوارديولا: "لقد حققنا نتائج إيجابية لا تصدق، فقد أحرزنا 14 لقبا في أربعة أعوام، الأمر الذي جعلني أجد صعوبة في تحفيز اللاعبين وتحفيز نفسي أيضا، نتيجة أنني تمكنت من الفوز بجميع الألقاب برفقة برشلونة كلاعب ومدرب".

وعن كيفية انتقاله لبايرن ميونيخ، قال بيب إن المفاوضات بدأت معه منذ 2011، لكنه احتاج للراحة مدة عام على الأقل، وكان ذلك أمرا مهما بالنسبة له ولعائلته وأصدقائه أيضا، مشيرا إلى أنه التقى هاينز رومينغيه وأولي هونيس من إدارة البايرن خلال كأس أودي, وتم بعد ذلك الاتفاق على تولي مهام المدير الفني للفريق البافاري.

انشر عبر