شريط الأخبار

أبو مرزوق: حماس تناى بنفسها عن مهاترات فتح الداخلية

09:50 - 18 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

 قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) موسى أبو مرزوق مساء الثلاثاء إن حركته "تنأى بنفسها" عن مهاترات حركة (فتح) الداخلية وانقسامها في ظل احتدام الخلاف بين الرئيس محمود عباس والقيادي المفصول محمد دحلان.

وذكر أبو مرزوق على صفحته الخاصة على موقع الفيس بوك، أن حماس تتخذ موقف النأي بالنفس من التراشق بين عباس ودحلان رغم إنها قاسم مشترك في نقد كلا الطرفين لها.

وأشار أبو مرزوق إلى أن كلا الطرفين يؤكدان من خلال حديثهما مقولات حماس عنهما باستهداف قادتها والمؤامرة التي أدت إلى الانقسام الداخلي وبواعثه الأمريكية "الإسرائيلية" ومسؤوليه بعض مسؤولي فتح في استهداف قادة وكوادر حماس.

وشدد على أن تلاسن الطرفان في فتح يضر بالقضية الفلسطينية كما انقسام الحركة.

وقال بهذا الصدد إن "فتح على الرغم من الخلافات داخلها في الإطار الفتحاوي ومع حماس وآخرين في الإطار الفلسطيني، إلا أن الجهد الذي يجب أن يبذل هو في خروج فتح من خلافاتها بوحدة صفها مع مصالحة وطنية مع الآخرين، لأن فتح إحدى روافع القضية الفلسطينية وكانت وشغلت ولا زالت العمود الفقري لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهي من يقود السلطة الفلسطينية بشرعية عربية ودولية".

ودعا أبو مرزوق "من أجل فلسطين أن يكف الطرفان عن كشف المستور الذي خدم ويخدم بشكل واضح الكيان الصهيوني، كما في تحويل الاتهام بالقتل للشهيد ياسر عرفات من (إسرائيل) إلى محمد دحلان أو إلى محمود عباس".

انشر عبر