خبر أنباء عن مقتل الشيخ احمد الاسير في يبرود وشكوك حول مصير الفنان فضل شاكر

الساعة 05:51 م|18 مارس 2014

وكالات

 

أعلن تجمع أحرار حلب الشهباء المعارض مقتل الشيخ أحمد الأسير  خلال إقتحام  الجيش السوري وحزب الله  لمدينة يبرود" ونقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل انها جثة احمد الاسير وكانت قد ترددت انباء امس ان عناصر حزب الله في يبرود تمكنوا من إلقاء القبض على شخصية لبنانية ذات وزن، مطلوبة للعدالة في لبنان من المرجح أن تكون الشيخ الاسير غير أن مصادر مقربة من حزب الله نفت الخبر.

وكان  القضاء اللبناني، قد أصدر حكما بالاعدام، على الشيخ أحمد الأسير،  ورفيقة الفنان  فضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر".  والمتواريان عن الانظار منذ المعارك بين أنصارهما والجيش اللبناني، في حزيران/يونيو،.في بلدة عبرا قرب مدينة صيدا جنوب لبنان في 23 حزيران يونيو الماضي.

وأدت المعارك  في حينها الى مقتل 18 عسكرياً، و11 مسلحاً. قبل أن يتمكن الاسير وأنصاره من الفرار وتواروا عن الانظار منذ ذلك الحين.

والشيخ أحمد الأسير الحُسيني، شيخ سلفي لبناني، عرف عام 2011 بدعمه للمعارضة السورية المسلحة، وعام 2012 باعتصامه الذي شل مدينة صيدا لأسابيع من أجل نزع سلاح حزب الله. كما عرف بخطبه النارية والتي كان ينتقد فيها حزب الله وأمينه العام والطائفة الشيعية واتخذ من مسجد بلال بن رباح في عبرا مركزا لنشاطه.

من ناحية أخرى تضاربت الانباء حول مصير المطرب اللبناني السابق فضل شاكر الذي يتردد أنه كان مرافقا للشيخ الاسير عندما اختفى الرجلان ومجموعة من أنصار الشيخ الاسير بعد مداهمة الجيش اللبناني لمسجد بلال وأماكن تجمعهما، فهناك أنباء تتحدث عن اعتقاله ولكنها غير مؤكدة.