شريط الأخبار

تدهور صحة الأسيرين أبراش وزيدان

06:48 - 18 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفاد المحامي كريم عجوة بان الأوضاع الصحية للأسيرين محمد أبراش ونزار زيدان أصبحت سيئة للغاية بسبب الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج.

وقال عجوة أن الأسير محمد خميس أبراش سكان مخيم الامعري المحكوم بالمؤبد ويقبع في سجن عسقلان يعاني من مشاكل صحية عديدة وهو من ابرز الحالات المرضية في سجون عسقلان وفي السجون، حيث يعاني من صعوبة في السمع بالإضافة إلى معاناته من بتر رجله اليسرى وهو بحاجة إلى تركيب طرف صناعي.

وقال عجوة الذي زار الأسير أبراش إنه يعاني أيضا من عدم الرؤية وبحاجة إلى زراعة قرنية بالعين اليسرى، وأن رجله اليسرى المبتورة تنزف دما ومصابة بالتهابات شديدة إضافة لمشاكل في السمع.

وأفاد الأسير براش أن وضعه الصحي يتجه من أسوأ إلى أسوأ وهو بحاجة إلى فحوصات إضافية للعين ومعالجة قدمه المبتورة.

وفي نفس السياق قال المحامي عجوة أن الحالة الصحية للأسير نزار عزيز زيدان سكان بير نبالا قضاء رام الله المحكوم 37 عاما ويقبع في سجن عسقلان تتدهور بشكل كبير، حيث لم يعد يستطع التحرك بشكل طبيعي بسبب إصابته بديسك أدى إلى إصابته بشلل وإعاقة بنسبة 50%.

وأفاد الأسير زيدان انه يواجه صعوبة بالذهاب إلى الحمام وصعوبة في المشي ويمشي بواسطة عكازات ويعاني صعوبة في الجلوس على الكرسي.

وقالب زيدان أنه يعاني من مشاكل صحية عديدة إضافة إلى الديسك ومنها مشاكل في القلب والضغط ولا يستطيع تناول الطعام بشكل جيد وأن وضعه الصحي يزداد سوءا.

وأفاد أن سبب التدهور المتزايد في وضعه الصحي هو الإهمال الطبي بحقه والمماطلة في إجراء الفحوصات له وتقديم العلاج، وانه لم يعد يستطيع النوم بسبب الآلام التي يشعر بها، ويأخذ 8 أنواع من الأدوية للضغط والسكري.

انشر عبر