شريط الأخبار

الخضري يطالب بإخراج المعابر من المعادلة الأمنية والسياسية

02:27 - 18 حزيران / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

طالب رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، بضرورة إخراج الاحتلال الصهيوني معابر قطاع غزة من المعادلة السياسية والأمنية والميدانية، مؤكداً أن إغلاقها يتناقض مع الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على حرية الحركة للأفراد والبضائع.

وقال الخضري: "المعابر وجدت لتسهل على المواطنين حياتهم باعتبارها حقاً طبيعياً لوصول حاجيات الناس وتشغيل المصانع والمشاريع والأعمال المختلفة"، مشيراً إلى أن الاحتلال يستخدم المعابر كسيف مسلط على رقاب الفلسطينيين"، مؤكداً أن الاحتلال مُلزم بتطبيق الاتفاقيات الدولية وعلى العالم الضغط عليه لفتح المعابر.

ولفت الخضري إلى أن الاحتلال يغلق كافة معابر غزة التجارية، ولم يبقِ سوى على معبري كرم أبو سالم وبيت حانون "إيرز" ويتم فتحهما بشكل جزئي لا يلبي حاجات السكان، ويمنع دخول مواد البناء والمواد الخام وبعض السلع الغذائية، كما تمنع التصدير.

وطالب الخضري بضرورة فتح كافة معابر غزة التجارية التي أغلقها الاحتلال، داعياً إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي تجاه الاحتلال لتفادي ما يمكن إنقاذه من الوضع الكارثي الذي يزيده الاحتلال تعقيداً بإغلاق المعبر.

واستنكر الخضري إغلاق الاحتلال معبر كرم أبو سالم لليوم السادس على التوالي ومنع إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية ومستلزمات الحياة الأساسية، مؤكداً أن الإغلاق فاقم الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

انشر عبر