شريط الأخبار

عشرات المُجنّدات والمستوطنين يقتحمون الأقصى واعتقال طالبٍ من باحاته

09:10 - 18 حزيران / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الثلاثاء، أحد طلاب حلقات العلم، من باحات المسجد الاقصى المبارك واقتادته الى أحد مراكز التوقيف التابعة لها في المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا في المدينة نقلاً عن عددٍ من العاملين في الاوقاف الاسلامية أن عشرات المُجنّدات بجيش الاحتلال اقتحمن المسجد الاقصى بلباسهن العسكري ونفذن جولات استكشافية في باحاته ومرافقه وسط شروحات مستفيضة من ضباطٍ مرشدين.

كما اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين بقيادة الحاخام المتطرف "يهودا غليك" المسجد المبارك من باب المغاربة برفقة حراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

من جانبها، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية "الخارجية" للأقصى فرض اجراءاتها المشددة على دخول الشبان والشابات وطلبة حلقات العلم للمسجد المبارك، وتقوم عناصر الشرطة باحتجاز البطاقات الشخصية لروّاد المسجد من هذه الفئة وتمنحهم الشرطة بطاقات خاصة يستردون بموجبها بطاقاتهم الشخصية خلال خروجهم من المسجد.

ويتواجد في المسجد عدد ملحوظ من المصلين من سكان البلدة القديمة ومن طلبة حلقات العلم وطلبة مدارس المدينة المقدسة وينتشرون في باحاته ومرافقه المختلفة.

انشر عبر