شريط الأخبار

أطباء رام الله يستأنفون عملهم اليوم بعد توقيع مذكرة تفاهم

09:07 - 18 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

من المقرر، أن يستأنف أطباء رام الله بالضفة المحتلة، اليوم الثلاءا، عملهم بعد أن تم التوصل إلى مذكرة تفاهم مع الحكومة تتضمن استئناف العمل كالمعتاد في مرافق وزارة الصحة، وتأجيل نظام التفرغ.

وقد أكد نقيب الأطباء برام الله بالضفة المحتلة د. شوقي صبحة،  في تصريحات له أن هذا الاتفاق جاء اكراماً للرئيس ومراعاة للمحنة التي يمر بها شعبنا، وأنه تم بعد تدخل عدة جهات رسمية من ممثلي الحكومة والاجهزة الامنية، حيث عقدت جلسة حوار وقد اثمرت الجهود المبذولة بتوقيع مذكرة تفاهم بين نقابة الاطباء والحكومة.

وبين صبحة ان المذكرة تتضمن: استئناف العمل كالمعتاد في مرافق وزارة الصحة اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء، وتأجيل نظام التفرغ لغاية 31/5/2014، ويخضع النظام مع كافة القضايا العالقة للحوار الجدي والفعال بين نقابة الاطباء ووزارة الصحة وبمشاركة وزير العدل ووزير الداخلية خلال هذه الفترة.

وأضاف أن المذكرة تشمل الالتزام بجميع الاتفاقيات والتفاهمات المبرمة بين الوزارة والنقابة بما يشمل العمل الاضافي والمستحقات.

وأشار إلى "أنه تم الحصول على ضمانات من ممثلي الحكومة بعدم اتخاذ أي اجراءات ضد اية زميلة او زميل على خلفية الاجراءات الاحتجاجية ونظام التفرغ".

انشر عبر