خبر حكومة غزة تقرر تفعيل « المجلس الأعلى للدفاع المدني »

الساعة 06:26 ص|18 مارس 2014

غزة

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني على اعتماد توصيات اللجنة الوزارية الدائمة والتي تمثلت في الموافقة على اعتماد هيكلية صندوق النفقة والتأكيد على قرار مجلس الوزراء الخاص بتفعيل المجلس الأعلى للدفاع المدني.

وأكد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي أمس على وزارة الداخلية والأمن الوطني بضرورة البدء بمخاطبة الوزارات والمؤسسات الحكومية لترشيح ممثليهم لعضوية المجلس الأعلى للدفاع المدني.

لجنة فنية

وأشار إلى أنه تم اعتماد توصيات اللجنة الشرعية القانونية الوزارية الدائمة والتي تمثلت في التأكيد على آلية عمل اللجنة واختصاصاتها والعمل على تشكيل نواة لجنة فنية حتى يتم تحويل الموضوعات لها عند الضرورة.

في سياق آخر، أكد مجلس الوزراء الفلسطيني، على ضرورة قيام جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية باتخاذ الإجراءات الفنية الضرورية اللازمة لحماية وتأمين المقار الحكومية، وعلى وجه الخصوص المراكز المالية ودوائر الجباية بالتنسيق مع وزارة الداخلية الأمن الوطني.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان لها اليوم الاثنين أن المجلس قرر في جلسته الأسبوعية التي حملت رقم (332) تكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحديد الاحتياجات اللوجستية اللازمة لتأمين مكاتب البريد المنتشرة في محافظات قطاع غزة ورفعها إلى وزارة المالية لتوفيرها حسب الأصول المعمول بها.

آثار الحصار

وجاء في البيان تكليف المستشار السياسي لرئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية بإعداد مذكرة عاجلة باسم الحكومة الفلسطينية موجهة للقمة العربية المقرر انعقادها بدولة الكويت، لتوضيح آخر المستجدات في مدينة القدس والوقوف على آثار الحصار المفروض على قطاع غزة، وتداعيات الإغلاق المستمر لمعبر رفح البري ومنع دخول البضائع والمواد الأساسية وأزمة الوقود الكهرباء.

ونوه أنه تم المصادقة على مشروع نظام الغرف التجارية الصناعية المقدم من لجنة الصياغة التشريعية و المصادقة على إعادة تشكيل مجلس أمناء هيئة الزكاة .