شريط الأخبار

وسط حضور رسمي.. افتتاح أكبر معرض لزهور الربيع في غزة

08:18 - 17 تموز / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

افتتح مطعم (اللايت هاوس) بالتعاون مع الإغاثة الزراعية ومشاتل الزهور في قطاع غزة أكبر معرض للزهور المتنوعة على مدار 6 أيام وذلك في مقر المطعم على شاطئ البحر.

وشارك في افتتاح المعرض الذي جاء تحت عنوان "مهرجان اللايات هاوس للزهور ونباتات الزينة" وكيل وزارة السياحية د. محمد خلة، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للفنادق والمطاعم السياحية صلاح أبو حصيرة.

ويقول مهدي الريس القائم على معرض الزهور ونباتات الزينة: "إن الهدف من إقامة المعرض هو كسر الحصار المفروض على قطاع السياحة بالدرجة الأولى، ودعم القطاع الزراعي الذي يعاني خسائر فادحة جراء سياسة الاحتلال المستمرة تجاههم".

وأوضح الريس وهو رئيس مجلس إدارة (مطعم اللايت هاوس)، أن معرض الزهور يعتبر واحد من أكثر التقاليد المفضلة لدى المواطنين الفلسطينيين، قائلاً: "نسعى من خلال ذلك إلى تعزيز فكرة تناول الخضروات التي لا يستخدم بزراعتها الكيماويات حفاظا على صحة المواطن".

ويفكر مطعم (اللايت هاوس) بحسب الريس ليكون معرض الزهور ونباتات الزينة سنوياً، لاهتمام المواطنين به.

من جانبه قال عماد الريس المدير التنفيذي للمطعم بغزة: "إن فكرة استضافة المعرض جاءت لاهتمامنا والمتوافدين للمطعم يومياً بالزهور ونباتات الزينة والتي يحبوها وكافة المواطنين".

وتابع "تعاونا مع الإغاثة الزراعية من أجل عرض منتوجات زراعية غير المطعمة، والتي لا يستخدم في زراعتها الكيماويات، كوننا نستخدمها في الطعام الذي نقدمه للزبائن"، قائلاً: "كانت فكرتنا أن نعلن للمواطنين بضرورة استخدام تلك المنتوجات غير المطعمة كيماويا".

انشر عبر