شريط الأخبار

بالفيديو | ميسي يتخطى الكنتارا ويتصدر قائمة هدافي برشلونة

08:01 - 17 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" من الأهداف السبعة في شباك ضيفه أساوسونا في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الأحد 16 مارس/آذار، على ملعب "كامب نو"، ضمن الأسبوع الـ 28 للدوري الإسباني لكرة القدم. 

وسجل ميسي 371 هدفاً في 453 مباراة مع الفريق الكاتالوني، محطما الرقم القياسي لباولينو الكانتارا أسطورة نادي برشلونة في عشرينيات القرن الماضي.

ولعب الكانتارا، المولود في الفليبين، مع البرسا فترتين بين عامي (1912 و1927)، قبل انطلاق مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسباني "الليغا"، وسجل 369 هدفا في 357 مباراة.

كما أصبح ميسي ( 26 عاما) ثاني أكبر الهدافين في تاريخ الليغا برصيد 235 هدفا بفارق 16 هدفا فقط خلف تيلمو زارا الهداف الأسطوري لاتليتك بيلباو.

وارتقى ميسي إلى المركز الثالث في قائمة هدافي الليغا في الموسم الحالي، بعدما رفع رصيده إلى 18 هدفاً، متجاوزاً بذلك زميله المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز الرابع بفارق هدف واحد، بينما يتربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو "صاروخ ماديرا" على عرش الصدارة برصيد 25 هدفا، ويليه بفارق أربعة أهداف دييغو كوستا مهاجم اتلتيكو مدريد.


انشر عبر