شريط الأخبار

عباس:إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى يعطي انطباعا بجدية مساعي السلام

07:52 - 17 حزيران / مارس 2014

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن الشرق الأوسط يعيش ظروفا صعبة للغاية، وأعرب عن أمله أن يتم التوصل إلى سلام حقيقي.
ونقل مصدر فلسطيني رسمي عن عباس قوله اليوم الاثنين (17|3) قبيل محادثات يجريها مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما: "هناك اتفاق بيننا وبين الإسرائيليين من خلال الوزير كيري حول قضية الأسرى، ونأمل أن يتم الإفراج عن الدفعة الرابعة في التاسع والعشرين من آذار الجاري، وهذا سيعطي انطباعا بجدية المساعي التي نبذلها ككل لتحقيق السلام".
وأضاف: "منذ عام 1988 نمد أيدينا لجيراننا الإسرائيليين من أجل سلام عادل، ومنذ ذلك الوقت اعترفنا بقرارات الشرعية الدولية وكان ذلك موقفا شجاعا من القيادة في ذلك الوقت، وفي عام 1993 اعترفنا بشكل واضح بدولة إسرائيل".
وأكد عباس مواصلة العمل من أجل حل قائم على أساس الشرعية الدولية وحدود 67، ليحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وحل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين.
وأشاد عباس بالرئيس الأمريكي باراك أوباما على الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه واشنطن للسلطة الفلسطينية لتقف على أقدامها، وإتاحة هذه الفرصة التاريخية لمتابعة الجهود التي تبذلها الاداة الامريكية لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.
وأضاف في كلمة موجهة للرئيس الأمريكي: "نعول على الجهود التي تبذلونها رغم مشاغلكم الدولية الكثيرة، من أجل الوصل إلى سلام في أقرب فرصة"، على حد تعبيره.

انشر عبر