شريط الأخبار

يالفيديو | "ثائر البواب" مهاجم أردني لعب للريال والبرسا

07:44 - 17 حزيران / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قاد المهاجم الأردني ثائر البواب منتخب الأردن إلى الفوز على منتخب سوريا في اَخر مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أسيا والتي ستقام في أستراليا بداية العام القادم حيث أحرز هدفين رائعين في المرمى السوري وكان قبلها أحرز هدفاً رائعاً في مرمى سنغافورة في مباراة ضمان التأهل لكأس أسيا والتي انتهت أردنية 3-1.

في هذا التقرير نُلقي الضوء على مسيرة مهاجم أردني نشأ وتكون في مدارس ريال مدريد وبرشلونة ولعب لفرقها قبل أن ينتقل للعب إلى فرق أخرى.

تأخر انضمام ثائر البواب إلى المنتخب الأردني كثيراً نتيجة عدم اقتناع المدرب السابق عدنان حمد بمستوى هذا النجم الذي أثبت تحت قيادة المدرب الحالي للأردن حسام حسن أحقيته بمقعد أساسي في المنتخب الأردني.

لكن مسيرة البواب الإحترافية بدأت عندما انتقل والداه للعيش في إسبانيا حيث انضم لنادي ريال مدريد عام 2004 ولعب لفريقها الثالث حتى عام 2006 حيث خاض 31 مباراة أحرز خلالها عشرة أهداف قبل أن يتم ترفيعه إلى الفريق الثاني لريال مدريد لكنه لم يخض أي مباراة رسمية معهم لينتقل بعدها إلى نادي برشلونة (الفريق الثاني) عام 2007 حيث خاض 13 مباراة أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

مسيرة البواب الإحترافية امتدت مع فرق هوسبيتالت الكتالوني ليلعب موسماً هناك قبل الانتقال إلى فريق موراتالا الإسباني عام 2009 حيث خاض 28 مباراة وأحرز ثلاثة أهداف.

في عام 2010 انتقل البواب إلى فريق غلوريا الروماني لكنه لم يمثل الفريق سوى في سبع مباريات قبل أن ينتقل عام 2011 إلى نادي غاز ميتان الروماني حيث يحتل الفرق مركز متوسط في الدوري الروماني للمحترفين.

خاض مع فريق غاز ميتان حتى الاَن أكثر من 72 مباراة وأحرز أكثر من 21 هدفاً ويُعتبر عنصراً أساسياً في الفريق.

ومن ناحية القيمة السوقية فإن النجم الأردني تبلغ قيمته السوقية في أوروبا حالياً 600 ألف يورو.

في النهاية، يعتمد المنتخب الأردني على ثائر البواب لتقديم مستويات كبيرة في بطولة كأس أسيا القادمة حيث يطمح النشامى إلى المنافسة على اللقب هذه المرة وهي المشاركة الثالثة للأردن في كأس أسيا سبقها مشاركتان تأهل فيهما الأردن إلى الدور ربع النهائي وقدّم مستويات ممتازة فيهما.

أهداف اللاعب ثائر البواب مع ريال مدريد وبرشلونة : 

تقرير الجزيرة الرياضية عن اللاعب ثائر البواب : 

انشر عبر