شريط الأخبار

بيرز يعتذر رسمياً للأردن عن استشهاد القاضي الأردني

05:41 - 17 تموز / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت القناة العاشرة على موقعها الالكتروني مساء اليوم ، بأن الرئيس "الإسرائيلي" "شيمعون بيرس" قد قدَّم اعتذاراً رسمياً خلال مكالمة هاتفية أجراها مع العاهل الأردني الملك عبد الله حول مقتل القاضي الأردني رائد علاء الدين زعيتر في حادث كان قد وقع قرب معبر "اللمبي" على الحدود مع الأردن قبل نحو أسبوع.

وأعرب بيرس خلال المكالمة عن أسفه واعتذاره الشديدين، وعن تعازيه لعائلة القاضي زعيتر والشعب الأردني بأكلمه، مؤكداً على عمق العلاقات بين الجانبين في ظل ما تعيشه المنطقة من ظروف خاصة.

ووفقاً لما جاء على موقع القناة فإن الزعيمين قد بحثا معاً عدة ملفات ملحة والتي كان من بينها الحاجة الملحة لوضع حد لسفك مزيد من الدماء في منطقة الشرق الأوسط، كما بحث الاثنان المفاوضات الجارية بين السلطة الفلسطينية و"الإسرائيليين".

وجاء في بيان صرح به الرئيس "الإسرائيلي" لوسائل الإعلام حول المكالمة "الملك عبد الله قائد حكيم، وتحت قيادته الأردن تلعب دوراً مركزياً في دفع عملية السلام والاستقرار في المنطقة"، مشدداً على أهمية العلاقات مع الأردن وكذلك اتفاق السلام بينهما.

من جانبه أرسل وزير الجيش "موشيه يعالون" رسالة للحكومة الأردنية جاء فيها أن ممثلين عن الجيش "الإسرائيلي" سيقدمون نتائج التحقيق حول حادث مقتل القاضي الأردني زعيتر لممثلي الجيش الأردني، معرباً عن أسفه العميق واعتذاره الشديد على مقتل القاضي.

وكان جندي "إسرائيلي" قد أطلق النار تجاه القاضي الأردني رائد زعيتر بالقرب من معبر اللمبي الحدودي بين الأردن و"إسرائيل" ما أدى إلى استشهاده على الفور، ويحمل زعيتر الجنسية الأردنية وهو فلسطيني الأصل.

انشر عبر