شريط الأخبار

قائد الجبهة ينتقد مسؤوله برسالة لاذعة اعادة صرف الميزانيات

02:49 - 17 تشرين أول / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

في رسالة شديدة اللهجة اشتكى الجنرال "أيال ايزنبرغ" قائد الجبهة الداخلية من مسؤوله "جلعاد اردان" وزير شؤون حماية الجبهة الداخلية الى رئيس وزراء الاحتلال ووزير الجيش ورئيس مجلس الامن القومي واتهامه بالمساس بجاهزية الجبهة والمخاطرة بحياة الجمهور تحت ذرائع واهية.

وحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الاثنين، كتب الجنرال "ايزنبرغ" في رسالته أن الوزير "اردان" يعمل على تجفيف ميزانيات الجبهة الداخلية ، وعدد قائمة بالمهام المستعجلة والمعطلة في ذات الوقت بسبب سياسة الوزير.

وأوضح الجنرال الإسرائيلي أن هناك مساس خطير بجاهزية الجبهة من خلال تعطل صرف ميزانية منظومة الرسائل التحذيرة عبر الهواتف النقالة والتي تكلف ما يقارب المليون شيكل، وموازنة مناورة الطوارئ الوطنية "نقطة التحول" والتي من المفترض أن تجري في شهر يونيو القادم وتكلف سبعة ملايين شيكل.

إضافة الى توقف تدريبات السلطة المحلية على وسائل الحماية المدنية والتي تحتاج ميزانية بتكلفة ثلاثة ملايين شيكل وغيرها من المهام الاخرى.

ووصف مصدر اطلع على الرسالة بأنها اشد رسالة وجهت ضد وزارة شؤون حماية الجبهة الداخلية، فيما أشار مسئول امني ان عدم تحويل الاموال سيلحق ضرار كبير في جاهزية الجبهة الداخلية وسيمس بأمن الجمهور.

 

انشر عبر