شريط الأخبار

بيرس يرد على يعلون: لن نجد أفضل من عباس

01:09 - 17 حزيران / مارس 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

قدم رئيس الدولة العبرية شمعون بيرس دعماً كاملاً لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكداً أنه شريك حقيقي للتسوية.

وقال بيرس خلال حديثه لنشطاء لحقوق الإنسان، أبو مازن رجل مبادئ يعارض العنف والمقاومة، فنحن الآن نتواجد في خضم المرحلة الحاسمة للمفاوضات، وعلينا أن نفعل كل ما يمكن الاستمرار المفاوضات، فهناك حل واضح لحل الدولتين لشعبين".

وتابع: "علينا أن نواصل العمل مع السلطة الفلسطينية وأبو مازن، فهو شريك جيد وأنا مسرور لأن حكومتنا تتفاوض معه وعدم الاتفاق مع أبو مازن في أمور ما هو شيء طبيعي فمن أجل ذلك وجدت المفاوضات فهي من أجل حل الخلافات ولكن توجد قضايا بيننا وبين عباس قضايا نتفق عليها مثل محاربة المقاومة.

وقد كشفت صحيفة هآرتس العبرية، قبل أيام أن وزير الحرب "الإسرائيلي" موشيه بوغي يعلون قال: "لا يوجد لدينا شريك في الجانب الفلسطيني من اجل السلام  فلا توهموا أنفسكم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس فإنه ليس شريك للسلام".

جاء ذلك خلال لقاء يعلون مع رجال أعمال إسرائيليين يعملون لدفع عملية السلام قدما بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية ، ومن بين هؤلاء، رؤساء شركات الصناعات المتطورة هايتك  ورئيس شركة انتل ورئيس شركة امبا مولي ادن ويمثل الثلاثة مجموعة Breaking the Impasse) BTI)  التي تشمل 200 رجل أعمال إسرائيلي وفلسطيني.

 

 

انشر عبر