في محاولة لفرض التقسيم الزمني للأقصى:

خبر الاحتلال يمنع من تقل أعمارهم عن الـ50 عاما من دخول الاقصى لأداء صلاة الفجر

الساعة 06:50 ص|17 مارس 2014

القدس المحتلة

أدى عشرات المواطنين من سكان القدس المحتلة صلاة فجر اليوم الاثنين في شوارع وطرقات القدس القديمة القريبة من بوابات المسجد الأقصى المبارك، بعد منع قوات الاحتلال لمن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من دخوله وأداء الصلاة برحابه الطاهرة.

وقال مراسلنا في القدس بأن عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال فرضت منذ ساعات الفجر إجراءات مشددة على دخول المواطنين الى المسجد الأقصى، وشمل ذلك عدد كبير من موظفي دائرة الأوقاف من العاملين في الأقصى وطلبة المدارس وحلقات العلم، لافتاً الى أن المسجد الاقصى يخضع الآن الى ما يشبه الحصار العسكري المشدّد.

وقال أحد العاملين في الأوقاف الاسلامية لمراسلنا بأنه يخشى بأن تكون هذه الاجراءات مقدمة لاقتحاماتٍ واسعة لسوائب المستوطنين في اليوم الثاني لعيد المساخر أو "البوريم" اليهودي، حيث تحاول شرطة الاحتلال تجسيد فكرة التقسيم الزماني للمسجد من خلال تفريغ المسجد من المسلمين خلال اقتحامات المستوطنين اليهود وإقامة طقوسهم التلمودية الخاصة في باحاته؛ وهو ما أدى أمس الى مواجهات كبيرة في ساحات المسجد ضد قوات الاحتلال.

وأوضح عدد من شهود العيان من المصلين الى أن شرطة الاحتلال شرعت بتصوير المصلين بكاميرات فيديو كنوعٍ من الترهيب والتخويف للمصلين، ولم يبلغ حتى الآن عن اقتحاماتٍ للمستوطنين أو تخفيف اجراءات الاحتلال على البوابات الرئيسية "الخارجية" للمسجد الأقصى أمام المُصلين وطلبة المدارس.



القدس

القدس

القدس

القدس

القدس