شريط الأخبار

الهباش يشيد بدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية

07:04 - 16 تموز / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

اكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية على دور جمهورية مصر العربية الداعم للحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني في إقامة دولتة المستقلة، إضافة إلى دورها الطليعي في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه سعادة سفير جمهورية مصر العربية السيد وائل عطيه حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك ومناقشة التداعيات الخطيرة للإجراءات الإسرائيلية الأخيرة بحق المقدسات الإسلامية في كل من القدس وباقي الإراضي الفلسطينية .

وشدد الهباش على ضرورة دعم القدس من خلال الزحف السلمي الديني عبر تنظيم الوفود العربية والإسلامية زيارات تضامنية للقدس من أجل تقديم الدعم المعنوي والسياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني مشددا أن زيارة القدس تعتبر أحد أهم أوجه الدعم للقضية الفلسطينية الوطنية.

ومن جانب أخر قدم الهباش شكره لجمهورية مصر العربية على ما تقدمه من تسهيلات وتعاون كبير لحجاج ومعتمري فلسطين وتعاونها الكامل مع سفارة فلسطين بالقاهرة والتسهيلات غير المسبوقة لهم.

واعرب الهباش عن تمنياته في ان تنعم الشقيقة الكبرى مصر بالأمن والاستقرار وتجاوز كل المصاعب التي تواجهها لمواصلة دورها الطليعي في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

من ناحيته أكد السفير وائل عطيه ان مصر كانت وستبقى دائماً صديقة للشعب الفلسطيني، وداعمه لقضيته العادلة في حقه في تقرير مصيره في دولته المستقلة، مشيدا بالبرامج التي تنفذها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الوطنية لإبراز الروح المتسامحة للدين الإسلامي.

انشر عبر