شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يستنكر بشدة اعتقال الصحفية فداء نصر

06:32 - 16 تشرين ثاني / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم


استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأحد 16 مارس 2014، على اعتقال الزميل الصحفية فداء نصر مراسلة قناة "فلسطين اليوم" الفضائية في مدينة الخليل المحتلة، أثناء قيامها بعملها المهني .

وبحسب المعلومات التي توفرت لدى المنتدى فإن قوات الاحتلال حاولت إعاقة طاقم العمل الذي يرافق الزميلة نصر قرب إحدى المستوطنات الإسرائيلية على حاجز تل الرميدة، حيث قامت مجموعة من المستوطنين اليهود بالاعتداء على الطاقم الاعلامي بمن فيهم الزميلة نصر وتوجيه الاهانات والشتائم اليها ،ثم قامت الشرطة الإسرائيلية بحجز الزميلة نصر واعتقالها واقتيادها إلى جهة مجهولة بدعوى اعتدائها على مستوطنة إسرائيلية !!.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان له انه ينظر بخطورة لهذا الاعتداء والاعتقال بحق زميلة صحفية أثناء عملها، مؤكداً أن هذه السابقة تؤكد سعي الاحتلال عن سبق إصرار وترصد بتصويب سلاحه على أفواه الحقيقة.

ودعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للتدخل العاجل لحماية الصحفيين الفلسطينيين من إجرام الاحتلال وإرهابه المتصاعد بحق الصحافة الفلسطينية ، وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف ملاحقته للصحفيين والاعتداء عليهم، ويؤكد على ضرورة ملاحقة ومعاقبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين.

وأكد منتدى الإعلاميين، إن الصحفيين الفلسطينيين لن ترهبهم آلة الحرب الإسرائيلية وصواريخ إسرائيل ودباباتها ، ولن توقف الملاحقات والاعتقالات الصحفيين من أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات والآلام.

كما طالب منتدى الإعلاميين بالإفراج الفوري والسريع عن الزميلة فداء نصر والقيام بأوسع حالة تضامن معهم لضمان الإفراج عنها وكافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر