شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن رفات أربعة شهداء فلسطينيين من "مقابر الأرقام"

06:27 - 16 تشرين أول / مارس 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين"، أن الاحتلال الإسرائيلي يعتزم الإفراج عن رفات أربعة شهداء فلسطينيين من "مقابر الأرقام" يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 آذار (مارس) الجاري.
وأوضحت الحملة في بيان تلقّته "فلسطين اليوم " يوم الأحد (16|3)، أن سلطات الاحتلال ستقوم بتسليم الجانب الفلسطيني رفات ثلاثة شهداء من نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وهم محمد عبد الرحيم الحنبلي، أحمد ياسر صالح ومحمد عبد الحميد حموضة، بالإضافة للشهيد جميل خلف حميد من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وبيّنت الحملة، أن عملية تسليم شهداء نابلس ستتم عن طريق معبر الطيبة قرب مدينة طولكرم شمال الضفة في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء المقبل، بينما سيتم تسليم جثمان الشهيد حميد من بيت لحم على معبر ترقوميا قرب الخليل جنوب الضفة في الموعد ذاته.


وكان الشهيد الحنبلي قد ارتقى بتاريخ الخامس من أيلول (سبتمبر) عام 2003، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال عقب دهمها لبناية سكنية كان متواجداً فيها أثناء فترة مطاردته في مدينة نابلس، كما قضى الشهيد صالح بتاريخ الثامن من أيلول (سبتمبر) عام 2002 في اشتباك مسلح عند مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي قرية عصيرة الشمالية، فيما استشهد حموضة بتاريخ 17 شباط (فبراير) عام 2002، أثناء تنفيذه عملية فدائية في منطقة الخضيرة بنابلس.


أمّا الشهيد حميد، فقد ارتقى في عملية استشهادية في مستوطنة "أفرات" اليهودية، بتاريخ 31 آذار (مارس) عام 2002.
وأشارت الحملة إلى أنه تم تسلّم جثامين 21 شهيداً فلسطينياً من "مقابر الأرقام" ضمن مجموعة تضم اسم 36 شهيداً طالبت الحملة بالإفراج عن رفاتهم من "مقابر الأرقام".

انشر عبر