شريط الأخبار

التجمع الاعلامي يستنكر اعتقال الاحتلال للصحفية فداء نصر

04:05 - 16 تشرين أول / مارس 2014

غزة - فلسطين اليوم

استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بشدة إقدام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على اعتقال الزميلة الصحفية "فداء نصر" مراسلة فضائية فلسطين اليوم في مدينة الخليل أثناء تأديتها واجبها الاعلامي.

ورأى التجمع الإعلامي في اعتقال الزميلة "نصر" تأكيد جديد على مواصلة قوات الاحتلال إتباع سياسة تكميم الأفواه وكبت الحريات الإعلامية، في محاولة لثني الصحفيين الفلسطينيين عن تأدية رسالتهم الوطنية والأخلاقية المتمثلة في تسليط الضوء على جرائم الاحتلال التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني.

وبحسب ما أفادت به مصادر موثوقة للتجمع، فإن عملية الاعتقال جاءت بعد الاعتداء عليها من قبل مجموعة من المستوطنات "الإسرائيليات" خلال تأديتها رسالتها الاعلامية، وتم اتهامها بمهاجمة مستوطنة وعلى إثر ذلك تم اقتادها لمركز الشرطة "الإسرائيلي" (58) بالخليل.

وحملَّ التجمع الاعلامي قوات الاحتلال "الاسرائيلي" المسئولية الكاملة عن حياة الزميلة الصحفية " نصر"، وطالب بالإفراج الفوري عنها.

كما طالب التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني، كافة المؤسسات التي تعنى بالصحفيين وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بالتدخل الفوري والعاجل للإفراج عن الزميلة " نصر " .

ودعا التجمع المؤسسات الحقوقية والدولية التي تعني بحماية الصحفيين، ممارسة دور فاعل وجاد لوقف الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي كان آخرها اعتقال الزميلة " نصر".

انشر عبر