شريط الأخبار

اليمن تعين سلام فياض خبيرا استيراتيجيا لجهاز استيعاب المانحين

03:40 - 16 كانون أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم


عيّنت الحكومة اليمنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فيّاض خبيراً استراتيجياً للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهّدات المانحين ودعم سياسات الإصلاح.

وأعرب رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة عن تطلّعه لمساهمة فيّاض انطلاقاً من خبرته الاقتصادية والتنموية في خدمة توجّهات الحكومة للنهوض بواقع الشريحة الفقيرة وخصوصاً في الأرياف وتحقيق تنميته المستدامة، وكذلك الاستثمار الأمثل للتمويلات الخارجية لصالح التنمية الشاملة.

وبحث باسندوة مع فيّاض الذي وصل إلى صنعاء، الجوانب الكفيلة بالاستيعاب الأمثل للتمويلات الخارجية، لمصلحة التنمية، خصوصاً في أوساط الفقراء، بالتركيز على تنمية متكاملة ومستدامة في المناطق الريفية من خلال تنفيذ حزمة من المشاريع التي تؤدي إلى تقديم خدمات أساس لسكان الأرياف وتوفير فرص عمل متنوعة.

وناقش الاثنان الوسائل التي من شأنها تحقيق نتيجة اقتصادية وإنتاجية لمخصّصات شبكة الأمان الاجتماعي، من بينها انتهاج سياسات تمويلية جديدة تحقق الانتقال بالأسر الفقيرة من متلقية للدعم إلى عنصر إنتاجي يعتمد على نفسه ويخدم التنمية والاقتصاد الوطنيين في الوقت ذاته.

وأكّد رئيس الوزراء اليمني حاجة بلده إلى الاستفادة من الخبرات العربية والدولية كافة في مجالات التنمية والاقتصاد ومكافحة الفساد والفقر، مشيراً إلى الآثار الإيجابية المتعددة للنهوض بأوضاع الفقراء اقتصادياً وتنمية الطبقة الوسطى باعتبارها الحامل الرئيس لأي مشاريع تنموية أو اقتصادية أو اجتماعية.

انشر عبر