خبر رسميا .. بلماضي يتسلم تدريب العنابي القطري

الساعة 12:00 م|16 مارس 2014

وكالات

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأحد تعيين الجزائري جمال بلماضي مدرباً للمنتخب الأول حتى عام 2018.

كما عُين القطري فهد ثاني مدرباً للمنتخب الأولمبي حتى 2016، بعد أن أشرف على المنتخب الأول في الفترة الماضية.

وكان بلماضي مدرباً للخويا وحقق معه إنجازاً كبيراً بفوزه ببطولة الدوري عامي 2011 و2012 في أول ظهور له في الدرجة الأولى، ثم تولى تدريب المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا التي نظمتها قطر في كانون الثاني/يناير الماضي ونجح في تحقيق اللقب دون خسارة.

أما فهد ثاني فتولى تدريب المنتخب الأول منذ شباط/فبراير 2013، وقاده للتأهل إلى نهائيات آسيا 2015 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف منتخب البحرين.

أهداف

وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع المدربين "إن الوصول إلى كأس العالم 2018 والأدوار النهائية لكأس آسيا بأستراليا 2015 والمنافسة على كأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض أهم الأهداف التي وضعها أمام بلماضي، فيما يعد الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والمنافسة في دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية أهم الأهداف أمام فهد ثاني".

وتابع "تولى تدريب المنتخب القطري في الفترات السابقة مدربون كبار لهم أسماء معروفة آخرهم البرازيلي باولو أوتوري وجميعهم قدموا الكثير للكرة القطرية لكن لم يحققوا النتائج المرجوة التي يحلم بها كل قطري".

وتابع "ربما يكون جمال بلماضي ليس من الأسماء المعروفة في عالم التدريب لكنه اسم كبير في الكرة بشكل عام، وله إنجازات مع نادي لخويا، كما حقق مع المنتخب القطري بطولة غرب آسيا".

وأشاد رئيس الاتحاد بالجهد الكبير الذي قام به فهد ثاني أثناء تدريبه المنتخب الأول وقال إنه بذل جهداً كبيراً ولم يجد الدعم الكافي لتحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم 2014، ونجح بعد ذلك في الوصول بالمنتخب إلى نهائيات آسيا.

فخر بلماضي

من جانبه، أعرب بلماضي عن شعوره بالفخر لتوليه مهمة تدريب المنتخب القطري وقال إنه "لم يسبق له تدريب منتخب أي بلد لكنه كان قائداً لمنتخب بلاده ويعرف جيداً معنى تدريب منتخب دولة".

وأوضح "سأسعى لتحقيق الأهداف المنشودة التي وضعها الاتحاد القطري وأولها المنافسة على كأس الخليج".

وتقام كأس الخليج في الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

أما فهد ثاني فقال إن مهمته مع المنتخب الأولمبي لن تكون سهلة خاصة وأن الاتحاد وضع الوصول إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كهدف استراتيجي.