شريط الأخبار

الأسطورة البرازيلية "ريفالدو" يعتزل كرة القدم نهائيا

01:43 - 16 تموز / مارس 2014

البرازيلي ريفالدو
البرازيلي ريفالدو

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن النجم البرازيلي السابق ريفالدو إنهاء مشواره مع كرة القدم بعد مسيرة حافلة استمرت 24 عاماً فاز فيها ريفالدو بالعديد من الألقاب مع الأندية التي لعب لها ومنتخب بلاده البرازيل.

وكتب ريفالدو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام": "بالكثير من الحسرة والدموع، أودع كرة القدم، وأشكر الله وعائلتي على المساندة التي منحوني إياها طيلة 24 عاماً عشتها مع كرة القدم".

في سن الـ 42 عاماً اختار ريفالدو أن ينهي مسيرته مع الساحرة المستديرة، بعد سنوات من المجد فاز فيها الرقم 10 بكل شيء تقريباً في كرة القدم، لكن يبقى فوزه بلقب كأس العالم 2002 مع المنتخب البرازيلي أهم إنجاز له في مسيرته الطويلة.

وعلى الصعيد الشخصي سيتذكر العالم فوزه بجائزة الكرة الذهبية عام 1999 عندما كان في قمة عطائه مع فريق برشلونة الإسباني الذي قضى معه 5 سنوات قادماً من ديبورتيفو لا كورونا، قبل أن يغادره باتجاه ميلان الإيطالي.

ورغم تقدمه في السن واصل ريفالدو علاقته الوثيقة بالكرة ففضل الاستمرار وانتقل إلى كروزيرو وأولمبياكوس وآيك أثينا اليونانيين وبونيدكور الأوزبكي وساوباولو وساو كايتانو.

ولأنه يعشق الكرة ويشاهدها بمنظار مختلف عن البقية لعب ريفالدو في القارة الإفريقية وتحديداً بالدوري الأنغولي مع فريق كابوسكورب وشارك في 21 مباراة مع الفريق وسجل 11 هدفاً.

استقرت به الحال أخيراً في فريقه الأم موجي ميريم لاعباً ورئيساً، والمُلفت في محطته الأخيرة أنه وجد ابنه ضمن الفريق ولعله القدر شاء أن يبدأ ابن ريفالدو من حيث بدأ الوالد وتحت مراقبته ومَن يدري ربما سيكون يوماً ما حديث العالم كما كان "ريفا".

لعب ريفالدو 509 مباريات، سجل خلالها 254 هدفاً، منها 86 هدفاً مع نادي برشلونة، أما مع منتخب السامبا فلعب ريفالدو 74 مباراة دولية سجل خلالها 34 هدفاً.

انشر عبر