شريط الأخبار

مقتل 18 متمردا فى اشتباكات بولاية جونقلى فى جنوب السودان

08:37 - 16 تموز / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال برلمانى فى جنوب السودان إن 18 متمردا قتلوا فى مقاطعة دوك بولاية جونقلى (شمال شرقى)، جراء اشتباكات بين متمردين موالين لـ"ريك مشار"، النائب المقال للرئيس سيلفاكير ميارديت وقوات من الجيش الشعبى لتحرير جنوب السودان يدعمها شباب من المقاطعة.

وفى تصريحات لوكالة الأناضول، أوضح فيليب طون ليك، النائب عن المقاطعة فى برلمان جنوب السودان، "المتمردون القادمون من مقاطعة أيود (بولاية جونقلي) مُنوا بخسائر فادحة".

وأضاف: "لقد فر المتمردون نحو مقاطعة أيود تاركين وراءهم نحو 18 جثة"، لافتا إلى تلقيه تقارير تشير إلى أن المتمردين يعاودون تجميع صفوفهم لمعاودة الهجوم على مقاطعة دوك مرة أخرى.

وبينما امتنع البرلمانى الجنوب سودانى عن الحديث بشأن وقوع خسائر فى صفوف القوات الحكومية والشباب الداعمين لها، لم يتسن التأكد بشكل فورى من صحة الأنباء التى ذكرها من مصادر المتمردين.

وتشهد جنوب السودان منذ منتصف ديسمبر الماضى، مواجهات دموية بين القوات الحكومية ومسلحين مناوئين لها تابعين لريك مشار النائب السابق للرئيس سلفاكير ميارديت، الذى يتهمه الأخير بمحاولة الانقلاب عليه عسكريا، وهو الأمر الذى ينفيه مشار.

يذكر أن الجولة الثانية من مفاوضات جنوب السودان التى تجرى فى أديس أبابا بين وفدى الحكومة والمعارضة، أعلن عن تأجيلها حتى 20 مارس الجارى بسبب خلافات عدة بين الطرفين من بينها عدم الاتفاق حول مطالب المعارضة بانسحاب القوات الأجنبية ونشر قوات حفظ السلام الإفريقية، والإفراج عن باقى المعتقلين.

 

انشر عبر