شريط الأخبار

يديعوت : معارضة سوريا تعرض بيع الجولان مقابل مساعدات إسرائيلية

09:31 - 15 حزيران / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن المعارضة السورية أبدت استعدادها لبيع مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل مقابل استخدام الدفاع الجوى الإسرائيلى فى فرض منطقة حظر جوى فى جنوب سوريا.

ونسبت الصحيفة – فى مستهل تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى مساء، اليوم السبت، إلى مصادر إعلامية قولها "أبدت المعارضة السورية استعدادها لمنح مرتفعات الجولان السورية إلى إسرائيل مقابل استخدام دفاعها الجوى فى فرض منطقة حظر جوى فوق جنوب سوريا".

ونقلت عن عضو الهيئة السياسية فى الائتلاف الوطنى السورى المعارض، كمال اللبوانى، قوله إن "الثوار على استعداد لبيع مرتفعات الجولان إلى إسرائيل فى مقابل الحصول على مساعدات عسكرية لاستخدامها ضد جيش الرئيس السورى بشار الأسد"، مضيفا "لماذا لم نكن قادرين على بيع مرتفعات الجولان، لأن هذا سيكون أفضل من فقدان الجولان وسوريا معا".
وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن المعارضة السورية ترغب فى استخدام أنظمة الدفاع الجوى الإسرائيلى، بما فى ذلك صواريخ "باتريوت أرض – جو" أمريكية الصنع، من أجل فرض منطقة حظر جوى فى الأجزاء الجنوبية لسوريا، بغية الحد من من قصف القوات الجوية السورية لمعاقل الثوار فى تلك المناطق.

انشر عبر