شريط الأخبار

مجدلاني يبحث مع ممثلي الفصائل في دمشق خطة إنقاذ المبادرة الفلسطينية

09:00 - 15 تشرين أول / مارس 2014

وكالات - فلسطين اليوم

بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني مع ممثلي الفصائل الفلسطينية ال 14 في  دمشق، مشروع 'خطة إنقاذ المبادرة الفلسطينية' لحل أزمة مخيم اليرموك.

وتم تشكيل وفد مفوض للحوار من الفصائل ال14 مرجعيته لجنة المتابعة العليا التي تشرف على تنفيذ الخطوات وتعمل على حل العقبات بالتنسيق مع مجدلاني ممثل القيادة الفلسطينية وهذه الخطة مداها الزمني أسبوعان.وسيبحث الوفد مع العناصر المسلحة داخل المخيم تنفيذ المبادرة وذلك بالانسحاب الكامل لكل العناصر المسلحة الغريبة من مخيم اليرموك خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام، وإغلاق الطرق المؤدية إلى المخيم باستثناء المدخل الرئيسي، ويتم في نفس الوقت إعداد كشف بأسماء العناصر المسلحة لتسوية أوضاعهم وتسليم سلاحهم، كما يتم فتح شارع اليرموك وشارع فلسطين من أجل إدخال الفرق الفنية لعودة الخدمات المياه والكهرباء (البلدية).

كما سيعمل الوفد على إعداد المخابز للعودة إلى العمل ودخول قوافل التموين، وعودة أهالي المخيم للعودة وإعلان المخيم منطقة آمنة.

وسيتم تشكيل لجان للعمل الاجتماعي من الفصائل ال14 والمستقلين لمتابعة شؤون الأهالي ومساعدتهم عند عودتهم، إضافة إلى تشكيل لجنة ميدانية تكون مهمتها التدقيق في تنفيذ الخطوات خاصة العسكرية والأمنية.

انشر عبر