شريط الأخبار

الحفريات الاسرائيلية تتسبب في انهيارات في شارع وادي حلوة بسلوان

10:18 - 14 حزيران / مارس 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

وقعت اليوم الجمعة، انهيارات أرضية وتشققات واسعة في الشارع الرئيسي لحي وادي حلوة ببلدة سلوان، وذلك بعد هطول الأمطار منذ عدة ايام، والتي تكشف دائما عن الحفريات في المنطقة.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في بيان له مساء اليوم، أن حفرة بقطر مترين وطول 5 امتار حصلت في أحد أجزاء الشارع الرئيسي لوادي حلوة، وظهرت اسفل الحفرة الاتربة المنهارة المجروفة الى حفرة أعمق التي لا يرى آخرها، كما توسعت رقعة التشققات في الشارع الرئيسي، والتي تشكل خطرا على حياة السكان والمارين من الشارع.

ورجح سكان بلدة سلوان أن تكون الحفرة قد كشفت عن نفق جديد يجرى حفره بالمنطقة ضمن سلسلة شبكة الأنفاق أسفل حي وادي حلوة.

كما ذكر مركز المعلومات بأن انهيارات اخرى وقعت في جدار استنادي يفصل بين منزل عائلة صيام والطويل، وذلك بعد انهيار جدار استنادي ضخم أواخر الشهر الماضي، بسبب أعمال الحفر الإسرائيلية أسفل المنازل، كما حصل انجراف للتربة اقتلعت اكثر من 20 شجرة بينها اشجار زيتون وسرو، خلال اليومين الماضيين.

وحمل سكان وادي حلوة بلدية الاحتلال مسؤولية الانهيارات والانجرافات التي تحصل بالقرب من منازلهم، وذلك لإهمالها وتقاعسها في ترميم الانهيار الذي وقع مؤخرا.

كما ادى الانهيار الى حدوث فيضان في تمديدات الصرف الصحي 'المجاري'، ألحقت أضراراً بمنازل السكان المجاورين خاصة عائلتي الطويل والسلايمة.

وحذر مركز معلومات وادي حلوة من انهيارات وتشققات أخطر وأوسع في الحي، يكشفها هطول الامطار على المدينة لساعات طويلة كما حصل خلال اليومين الماضيين، لافتا الى حدوث انهيارات مماثلة خلال موجة الثلوج منتصف شهر كانون أول الماضي.

انشر عبر